منتديات يسوع حبيبى
سلام ونعمه
نتمنى مشاركتك معنا واخذ بركة خدمتك وتسجيلك معانا
لا تنسي عند تسجيلك بالمنتدى سوف تصلك رساله على اميل الياهو
الرجاء الدخول اليها لتفعيل الاشتراك
منتديات يسوع حبيبى
سلام ونعمه
نتمنى مشاركتك معنا واخذ بركة خدمتك وتسجيلك معانا
لا تنسي عند تسجيلك بالمنتدى سوف تصلك رساله على اميل الياهو
الرجاء الدخول اليها لتفعيل الاشتراك
منتديات يسوع حبيبى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتديات يسوع حبيبى
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 القراءات اليوميه الاحد 26/2/2012

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
يسوع حبيبى
مصممة المنتدى
مصممة المنتدى
يسوع حبيبى


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 576

نقاط : 1520

تاريخ التسجيل : 20/01/2012

الموقع الموقع : قلب بابا يسوع

العمل/الترفيه العمل/الترفيه : لتكن مشيئتك يارب

المزاج المزاج : معرفش بقي

تعاليق : يا جميع العذارى احببن الطهارة وكونوا سهارى
لكى تصرن بنات لامنا المختاره القديسه مريم


القراءات اليوميه الاحد 26/2/2012 Empty
مُساهمةموضوع: القراءات اليوميه الاحد 26/2/2012   القراءات اليوميه الاحد 26/2/2012 Emptyالأحد فبراير 26, 2012 4:33 am



القراءات اليومية
( يوم الاحد )


26 فبراير 2012
18 امشير 1728


( الأحد الأول من الصوم الكبير )




عشــية

مزمور العشية

من مزامير أبينا داود النبي
( 16 : 1 ـ 2 )
استمع يا اللَّه عدلي وأصغ إلى طلبتي، وأنصت إلى صلاتي من شفاه غير غاشة. ليخرج من أمام وجهك قضائي، عيناي لتنظرا الاستقامة.

هللويا







إنجيل العشية

من إنجيل معلمنا متى البشير

( 6 : 34 ـ 7 : 1 ـ 12 )
لا تهتمُّوا للغد، فإن الغد
يهتمُّ بشأنه يكفي كل يوم شرُّهُ. لا تدينوا لئلا تُدانوا، لأنَّكُم
بالدَّينونة التي بها تدينون تُدانون، وبالكيل الذي به تَكيلُون يُكالُ
لكُم. ولماذا تنظُر القذَى في عين أخيك، وأمَّا الخشبةُ التي في عينكَ فلا
تفطنُ لها؟ أم كيف تقول لأخيك: دعني أُخرج القَذَى من عينكَ، وها هى الخشبة
في عينك، يا مُرائي، أخرج أوَّلاً الخشبة من عينكَ، وحينئذٍ تُبصرُ أن
تخرج القذى من عين أخيكَ! لا تُعطُوا القُدسَ للكلاب، ولا تلقوا جواهركم
قُدَّام الخنازيرُ لئلاَّ تدُوسها بأرجُلها وترجع فتُمزَّقكُم. اسألُوا
فتُعطوا اُطلُبُوا فتجدوا. اقرعوا فيُفتح لكُم. لأن كُلَّ من يسألُ يأخُذُ،
ومن يطلُبُ يجدُ، ومن يقرعُ يُفتحُ لهُ. أم أيُّ إنسانٍ منكُم يسألهُ
ابنُهُ خُبزاً، فيُعطيه حجراً؟ أو يسألهُ سمكةً، فيُعطيه حيَّةً؟ فإذا
كُنتُم وأنتُم أشرارٌ تعرفُون أن تُعطُـوا أبناءكُم العطايـا الجيِّـدةً،
فـكم بالحريِّ أبُوكُم الـذي في السَّمَـواتِ،

يمنح الصالحات للذين يسألُونهُ!
فكُلُّ ما تُريدُون أن يفعل النَّاسُ بكُم فافعلُوه أنتُم بهم، فإنَّ هذا
هو النامُوسُ والأنبياءُ.

( والمجد للَّـه دائماً )





باكــر

مزمور باكر

من مزامير أبينا داود النبي
( 17 : 1 )
أحبك يارب يا قوتي، الرب هو ثباتي وملجائي ومخلصي، إلهي عوني وعليه أتكل.

هللويا





إنجيل باكر

من إنجيل معلمنا متى البشير
( 7 : 22 ـ 29 )
فإن كثيرين سيقولون لي في ذلك
اليوم يارب يارب أليس باسمِكَ تنبَّأنا، وباسمِكَ أخرجنا الشياطين، وباسمك
صنعنا قُوَّاتٍ كثيرةً؟ فحينئذٍ أُصَرِّحُ لهُم إنِّي لم أعرفكم قطُّ!
اذهبوا عنِّي يا فاعلي الإثم!

فكلُّ مَنْ يسمعُ كلامي هذا
ويعملُ به، أُشَبِّهُهُ برجُلٍ عاقلٍ، بَنَي بيتهُ علي الصَّخرة فنزل
المطرُ، وجرت الأنهارُ، وهبَّت الرِّياح، صدمت ذلك البيت فلم يسقط، لان
أساسه كان ثابتاً علي الصخرة. وكل من يسمع كلامي هذا ولم يعملُ به، أُشبهه
برجلٍ جاهلٍ بني بيتهُ علي الرَّمل. فنزل المطرُ، وجرت الأنهارُ، وهبَّت
الرِّياحُ، وصدَمَت ذلك البيت فسقط، وكان سُقُوطُهُ عظيماً! ولما أكمل يسوع
هذا الكلام كله بُهِتَ الجمع من تعليمه، لأنَّهُ كان يُعَلِّمُهُم كَمَن
لهُ سُلطانٌ وليسَ ككتبتهم.

( والمجد للَّـه دائماً )







القــداس

البولس من رسالة بولس الرسول إلى أهل رومية
( 13 : 1 ـ 21 )
لِتخضع كُلُّ نفس للسَّلاطين
العالية، فأنه لا سُلطانٌ إلاَّ من اللَّه، والسَّلاطينُ الكائنةُ هي
مُرتَّبةٌ من اللَّه، حتى إنَّ من يُقاومُ السُّلطان يُقاومُ ترتيب اللَّه،
والمُقاومُون يأخُذون دينونة. لأن الرؤساء ليسوا خوفاً للأعمال الصَّالحة
بل للشِّرِّيرة. أفتبتغي ألا تخاف من السُّلطان؟ افعل الخير فيكُون لكَ
مدحٌ منهُ، لأنَّهُ خادم اللَّه لك للصَّلاح! ولكن إن فعلت الشَّرَّ فخف،
فإنَّهُ لم يتقلد السَّيف عبثاً، لأنه خادم اللَّه، مُنتقمٌ الغضب من الذي
يفعلُ الشَّرَّ. فلذلك يلزمُ أن يُخضعَ لهُ، ليس بسبب الغضب فقط، بل أيضاً
من أجل الضَّمير. فإنَّكُم لأجل هذا تُوفُون الجزية أيضاً، إذ هُم
خُدَّامُ اللَّه مُواظُبون على ذلك بعينهِ. فأعطوا الجميع حُقُوقهُمُ:
الجزية لمن لهُ الجزيةُ. والجباية لمن لهُ الجباية. والمهابة لمن لهُ
المهابة. والكرامة لمَنْ لهُ الكرامة.

لا تكُونُوا مديُونين لأحدٍ
بشيءٍ إلاَّ بِأن يُحبَّ بعضُكُم بعضاً، فإنَّه مَن أحبَّ قريبه فقد أكمل
النَّامُوس. لأنَّ " لا تزنِ، لا تقتُل، لا تسرق لا تشهد بالزُّور، لا
تشتهِ "، وإن كانت وصيَّةً أُخرى، إنما هي متضمنة في هذه الكلمة: " أن
تُحبَّ قريبكَ كنفسكَ ". إن المحبَّةُ لا تصنعُ شرًّا بالقريب، فالمحبَّةُ
إذاً تكمل النَّامُوس.

هذا وإنَّكُم عارفون الوقت،
إنَّها الآن ساعةٌ لنستيقظ مِن النَّوم، لأنَّ خلاصنا الآن أقربُ ممَّا كان
حين آمنَّا. قد تناهى اللَّيل واقترب النَّهارُ، فلنخلع أعمال الظُّلمة
ونلبس أسلحة النُّور. لِنسلكنّ بلياقةٍ كما في النَّهار: لا بالبطر
والسُّكر، لا بالمضاجع والعَهر، لا بالخصام والحسد. بل البسُوا
الرَّبَّ يسوع المسيح، ولا تهتموا بالجسد للشَّهوات.


( نعمة اللَّـه الآب فلتحل على أرواحنا يا آبائي وإخوتي. آمين. )









الكاثوليكون من رسالة يعقوب الرسول
( 1 : 13 ـ 21 )
لا يقُل أحدٌ إذا جُرِّبَ أن اللَّه قد جرَّبنى، لأنَّ اللَّه غيرُ مُجرَّبٍ بالشُّرور، وهو لا يُجرِّبُ أحداً. بل كلَّ واحدٍ يُجرَّبُ من شهوته الخاصة
إذا انجذبَ وانخدعَ بها ثُمَّ أن الشَّهوةُ إذا حبلتْ تلدُ الخطيَّئةً،
والخطيَّئة إذا تمت تنتج الموت. لا تضلُّوا يا أخوتي الأحباء. إن كلُّ
عطيَّةٍ صالحةٍ وكلُّ موهبةٍ كاملة هي من فوقُ، نازلةٌ من عند أبى الأنوار،
الذي ليسَ عندهُ تغييرٌ ولا شبهُ ظل يزولُ. هو شاء فولدنا بكلمةِ الحقِّ
لنكون باكورةَ من خلائقه.

إذاً اعلموا يا أخوتي
الأحبَّاءَ، ليكن كلُّ إنسانٍ سريعاً إلي الاستماع، بطيئاً عن التكلم
وبطيئاً عن الغضبِ، فإنَّ غضبَ الإنسانِ لا يعمل برَّ اللَّهِ. لذلكَ
اطرحوا كل نجاسةٍ وكثرة شر، واقبلوا بوداعةٍ الكلمةَ المغروسةَ القادرة أن
تُخلِّصَ نُفوسكُم.


( لا تحبوا العالم، ولا الأشياء التى في العالم، لأن العالم يزول وشهوته معه،
وأمَّا من يعمل بمشيئة اللَّـه فإنَّه يبقى إلى الأبد. )









الإبركسيس فصل من أعمال آبائنا الرسل الأطهار
( 21 : 40 ـ 22 : 1 ـ 16 )
فلمَّا أَذِنَ له، وقف بولس على الدَّرج وأشار بيدهِ إلى الشَّعب، وإذ صار سُكُوتٌ عظيمٌ. صرخ باللغة العبرانيَّة قائلاً:
" أيُّها الرِّجال الإخوةُ
والآباءُ، اسمعُوا احتجاجي الآن لديكُم". فلمَّا سمعُوا إنَّهُ يُخاطبهم
باللغة العبرانيَّة أعطوا سُكُوتاً. فقال:" أنا رجُلٌ يهوديٌّ ولدتُ في
طرسوس كيليكيَّة، لكني ربيتُ في هذه المدينة عند قدمي غمالائيل الذي علمني
حقائق ناموس آبائنا وكُنت غيوراً للَّـه كما أنتُم جميعُكُمُ اليوم. وقد
اضطهدتُ هذه الطَّريقة حتى الموت، مُقيِّداً ومُسلِّماً إلى السُّجُون
رجالاً ونساءً، كما يشهدُ لي رئيس الكهنة وجميع الشيوخ، الذين أخذت منهُم
رسائل إلى الإخوة وانطلقت إلى دمشق، لآتي بمن هناك موثقين إلى أُورشليم
ليعاقبوا. فحدث لي وأنا ذاهبٌ وقد اقتربت من دمشق وقت الظهر، بغتةً أبرق
حولي نور عظيمٌ من السَّماء. فسقطتُ على ( الأرض )، وسمعتُ صوتاً يقول لي:
شاول شاول! لماذا تضطهدُني؟ فأجبتُ: مَنْ أنت يارب؟ فقال لي: أنا يسُوعُ
النَّاصريُّ الذي أنت تضطهدُهُ. والذين كانوا معي رأوا النُّور ولم يسمعوا
صوت الذي كلمني. فقُلتُ: ماذا أصنع ياربُّ؟ فقال لي الرَّبُّ: قُم وامضي
إلى دمشق، وهُناك يُقالُ لكَ عن جميع ما رسم أن تفعله. وإذ كُنتُ لا أُبصر
من أجل مجد ذلك النُّور، فأمسك بيدي أولئك الذين كانوا معي، فجئتُ إلى
دمشق.

وإنَّ واحداً يقال له حنانيَّا
رجُلاً تقيّاً بمقتضى الناموس، مشهُوداً لهُ من جميع اليهود القاطنين هناك
جاء إليَّ، ووقف بي وقال لي: أيُّها الأخ شاول،

أبصر! وأنا أيضاً في تلك
السَّاعة نظرتُ إليه، فقال: إن إله آبائنا قد سبق فاختارك لتعرف مشيئتهُ،
وتُعاين البارَّ، وتسمع صوتاً من فيه. لأنَّك ستكونُ لهُ شاهداً عند جمَّيع
الناس بما رأيت وسمعتَ. والآن ماذا تصنع قم فاعتمد مغتسلاً من خطاياك
داعياً باسم الرَّبِّ.


( لم تَزَلْ كَلِمَةُ الربِّ تَنمُو وتكثر وتَعتَز وتَثبت، في بيعة اللَّـه المُقدَّسة. آمين. )









مزمور القداس

من مزامير أبينا داود النبي
( 24 : 1 ، 3 )
إليك ياربُّ رَفعتُ نَفسِي.
إلَهي عليكَ تَوَكَّلتُ فلا تُخزني إلى الأبدِ. أظهِر لي ياربُّ طُرقَكَ.
وعَلِّمِني سُبُلكَ. أهدِني إلى عَدلكَ.

هللويا







إنجيل القداس

من إنجيل معلمنا متى البشير
( 6 : 19 ـ 33 )
لا تكنزُوا لكُم كُنُوزاً على
الأرض حيث يفسد السوس والآكلة وحيث ينقب السارقون ويسرقون بل اكنزوا لكم
كنوزاً في السماء حيث لا يفسدها سوس ولا آكلة ولا ينقب السارقون فيسرقون
لأنه حيث يكون كنزك هناك يكون قلبك أيضاً سراج الجسد هو العين فإن كانت
عينك بسيطة فجسدك كله يكـون نيراً وإن كانت عينـك شريرة فجسدك كله يكون
مظلماً فـإن كان النور الذي فيك ظلاماً فكم بالحري يكون الظلام لا يستطيع
أحد أن يعبد ربين لأنه أما أن يبغض الواحد ويحب الآخر أو يقبل الواحد ويرفض
الآخر لا تقدرون أن تعبدوا اللَّه والمال فلهذا أقول لكم لا تهتموا
لأنفسكم بما تأكلون أو بما تشربون ولا لأجسادكم بما تلبسون أليست النفس
أفضل من الطعام والجسد أفضل من اللباس تأملوا طيور السماء فإنها لا تزرع
ولا تحصد ولا تخزن في أهراء وأبوكم الذي في السَّمَوات يقوتها ألستم أنتم
بالحري أفضل منها إذاً؟ ومن منكم إذا اهتمَّ يقدر أن يزيد على قامته ذراعاً
واحدة ولماذا تهتمون باللباس تأملوا زنابق الحقل كيف تنمو لا تتعب ولا
تغزل وأقول لكم أنه ولا سليمان في كل مجده كان يلبس كواحدة منها فإن كان
عشب الحقل الذي يوجد اليوم ويطرح غداً في التنور يلبسه اللَّه هكذا فكم
بالحري أنتم يا قليلي الإيمان فلا تهتموا قائلين ماذا نأكل أو ماذا نشرب أو
ماذا نلبس فإنَّ هذه كلها تطلبها الأمم وأبوكم يعلم أنكم تحتاجون إلى هذه
كلها فاطلبوا أولاً ملكوته وبره وهذه كلها يزيدها لكم.

( والمجد للَّـه دائماً )






صـلاة المسـاء

المزمور

من مزامير أبينا داود النبي
( 47 : 8 ، 9 )
يمينك مملؤة عدلاً. فليفرح جبل صهيون ولتتهلل بنات اليهودية من أجل أحكامك يارب.

هللويا






الإنجيل

من إنجيل معلمنا لوقا البشير
( 6 : 27 ـ 38 )
لكنِّي أقول لكم أيُّها السَّامعون: أحبُّوا أعداءكم، أحسِنوا إلى مُبغضِيكم،
بارِكوا لاعنيكم، وصلُّوا لأجل الذين يطردونكم. مَن لطمك على هذا الخد
فأترك له الآخر، ومَنْ أخذ ردائك فلا تمنعه أن يأخذ قميصك أيضاً. وكلُّ
مَنْ سألك فأعط
ِه، ومَنْ أخذ ما لكَ فلا تُطالِبه
به. وكما تُريدون أن يفعل النَّاس بكم، افعلوا أنتم أيضاً بهم هكذا. فإنْ
كنتم تحبون الذين يحبُّونكم فما هو أجركم؟ فإنَّ الخُطاة أيضاً يُحبُّونَ
الذين يُحبونّهم. وإن أحسنتم إلى من يحسن إليكُم فما هو فضلكم؟ لأنَّ
الخُطاة أيضاً يفعلون هكذا. وإنْ أقرضتم الذينَ ترجونَ أنْ تستوفوا منهم،
فما هو فضلكم؟ فإنَّ الخُطاة أيضاً يُقرِضون الخُطاة لكي يأخذوا منهم
العوضَ. لكن أحبُّوا أعداءكم، وأحس
ِنوا إليهم وأعطوا ولا تخيبوا رجاء أحد، فيكون أجركم كثيراً وتكونوا بني العليِّ، فإنَّه منعم على غير الشَّاكرين والأشرار. فكونوا رُحماء كما أن أباكُم هو رحيمٌ.

لا تدينوا فلا تُدانوا. لا
توجهوا الحكم على أحدٍ فلا يُحكم عليكم. اغفروا يُغفَر لكم. أَعطوا
تُعطَوا، كيلاً جيِّداً مملوءاً مهزوزاً فائ
ِضاً يُعطى في أحضانِكُم. لأنَّه بالكيل الذي به تَكِيلونَ يُكالُ لكُم.

( والمجد للَّـه دائماً )


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://yaso3habeby.forumegypt.net
 
القراءات اليوميه الاحد 26/2/2012
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» القراءات اليوميه الاحد 22/1/2012
» القراءات اليوميه الاحد 4/3/2012
» القراءات اليوميه الخميس 23/2/2012
» القراءات اليوميه الخميس 1/3/2012
» القراءات اليوميه الاثنين 27/2/2012

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات يسوع حبيبى :: المنتدى الكنسي :: القراءات اليوميه-
انتقل الى: